logo
FullScreen is a reputable full-service digital marketing agency that has gained traction over the years as a pioneer in innovative software solutions.

Main Office:

Syria, Damascus, Al-Hamra st., Al-Qadmous Building.

Work Office:

Syria, Damascus, Jarmana, Al-Wahda Avenue.


(+963) 996 163 268
(+963) 949 318 125

FullScreen

The art of marketing and supernatural results min

فن التسويق والنتائج الخارقة

فن التسويق والنتائج الخارقة

في سنة 2007 تم الاتفاق بين اتحاد كرة القدم البرتغالي وادارة نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي الذي يعد واحداً من اهم واكبر الاندية البرتغالية علي نقل اغلب مباريات الفريق علي شاشات التلفاز في مقابل حصول النادي على حقوق البث.
لكن ظهرت مشكلة اخري وهي ان اغلب المشجعين اصبحوا يفضلون مشاهدة المباريات من منازلهم وهذا ما ادي الى انخفاض حاد في مبيعات النادي من تذاكر المباريات

قامت ادارة التسويق بنادي سبورتنغ لشبونة بإطلاق موقع الكتروني خاص ببيع تذاكر المباريات
والابداع يكمن عندما يقوم المستخدم بفتح الموقع تظهر له رسالة تفيد بأن المدير الفني للفريق يشعر بالقلق لأن نجاح الموسم يتوقف عليه وتظهر للمستخدم نافذة بها خانتنين ليضيف اسمة ورقم هاتفة بهما .

وعندها يقوم الموقع بإظهار فيديو يظهر المدير الفني للفريق انذاك (باولو بنتو) بالاضافة الى لاعبي الفريق وهم في غرفة تبديل الملابس ولكن تنتابهم جميعاً حالة من التوتر
وبعد ذلك تقوم الكاميرا بتصوير المدرجات الممتئلة عن اخرها بالمشجعيين المتحمسين ومن ثم تظهر احد الاشخاص وهو يتفحض الجمهور المتواجد في الملعب
وكأنة يراجع اسمائهم ومن ثم يأتي مهرولاً الى المدير الفني للفريق ليخبرة بأن الجميع قد حضر ما عدا الشخص الذي قام بتسجيل بياناتة على الموقع.

فيقوم المدرب بإحضار هاتفة الجوال ويطلب الرقم الذي ادخلة المستخدم ليرن هاتفة بالفعل،
وبعدها يسمع المدير الفني يقول “الو،، انا بولو بنتو المدير الفني للفريق، الموسم على وشك البداية وانت لم تآت بعد، هيا تعال بسرعة نحن بحاجة ليك, ولا تنس ارتداء قميص الفريق معك وانت قادم” ومن ثم يغلق الخط.

بعدما ينهي باولو بنتو مكالمتة المسجلة مع الشخص نراة يذهب الى لاعبية وهو في قمة سعادتة ويخبرهم بأن المشجع قد وعدة بحضور المبارة،
وهذة العبارة تنقل السعادة الى جميع اللاعبين ومن ثم يجتمعون سوياً ويبدؤون في ترديد عبارات التشجيع الخاصة بالفريق. وبعد ذلك ينتهي الفيديو.

النتائج :
تم عمل ما يزيد عن 200 الف مكالمة في اول يومين من اطلاق الموقع
زار الموقع ما يزيد عن 600 الف شخص خلال اول اسبوعين من اطلاقة.
الرقم القياسي لأعداد المشجعين لأول مبارة للفريق في الموسم قد تم تحطيمة.
زادات عوائد سبورتنج لشبونة بشكل كبير، فهناك عوائد تأتي من حقوق البث واخري تأتي من بيع التذاكر.
استطاع الفريق ان يحقق المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري البرتغالي خلفاً لنادي بورتو.

فن التسويق والنتائج الخارقة

العودة الى الصفحة الرئيسية

فن التسويق والنتائج الخارقة

FullScreen