logo
FullScreen is a reputable full-service digital marketing agency that has gained traction over the years as a pioneer in innovative software solutions.

Main Office:

Syria, Damascus, Al-Hamra st., Al-Qadmous Building.

Work Office:

Syria, Damascus, Jarmana, Al-Wahda Avenue.


(+963) 996 163 268
(+963) 949 318 125

FullScreen

tabaud.sdaia

سدايا تطلق تطبيق تباعد لتجنب التخالط مع المصابين بمرض كورونا

سدايا تطبيق تباعد كورونا

سدايا تطبيق تباعد كورونا

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تطلق بالتعاون مع وزارة الصحة تطبيق «تباعد», الذي بإمكانه اخبار المستخدمين على تلقي تنبيهات في حال مخالطتهم لشخص مصاب بفايروس كورونا.

ويقوم تطبيق «تباعد» جميع الأفراد الموجودين في المملكة العربية السعودية وأيضا متاح على المتاجر الرسمية لأجهزة الآيفون نسخة نظام 13.5 iOS فأعلى، حاليا، على أن تتم إتاحته لاحقاً على أجهزة الأندرويد نسخة نظام 06 Android OS فأعلى، ومتاح للعمل في المملكة فقط.

ويعمل التطبيق على تقنية البلوتوث، إذ لا يتم فيه تسجيل أي بيانات للمستخدم، أو تحديد موقعه الجغرافي، ومن خلال تقنية البلوتوث سيكون التعامل من جهاز إلى جهاز آخر، من اجل ضمان حماية خصوصية المستخدمين، حيث يتعرف التطبيق على مدى القرب من شخص مصاب، وفي حال سجل أحد المستخدمين أنه مصاب بفايروس كورونا سيرسل التطبيق إشعارات للمخالطين لتنبيههم، كما يمكن للتطبيق تحديد المسافة التي كانت تفصل بين المخالط والمصاب.

وبإمكانه أن يشعر التطبيق المستخدم في حال خالط شخصاً تم تأكيد إصابته بالفايروس خلال الـ 14 يوما الماضية. وفي حال مخالطة مصاب بالفايروس، فبالتالي التطبيق سيشعر المستخدم عن طريق هاتفه وتوجيهه لإكمال البيانات اللازمة، التي تحتوي على (رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، والاستمارة الصحية) وإرسالها لوزارة الصحة لعمل اللازم.
وعندما تقوم بالتسجيل في تطبيق «تباعد» لأول مرة سيقوم التطبيق بإرشاد المستخدم للتأكد من أن التطبيق يعمل بالشكل الصحيح من خلال تفعيل الإشعارات، تفعيل إشعارات الاختلاط، تفعيل البلوتوث ويتم التعرف على حالة التطبيق من خلال الصفحة الرئيسية حيث تظهر حالة التطبيق (نشط/غير نشط).

وفي معظم الأوقات لا يحتاج التطبيق للاتصال بالإنترنت وذلك لأنه يعمل على تقنية البلوتوث ويتم حفظ البيانات على الجهاز، لكنه يحتاج للاتصال بشبكة الإنترنت عند فتح التطبيق لاستقبال التحديثات، والإشعارات، وعند إرسال البيانات والاستبانات الصحية.

ويستطيع التطبيق المستخدم من حرية مشاركة نتائج فحص الإصابة بالفايروس إذا كانت إيجابية من عدمها مع التذكير أن مشاركة التشخيص ستُساعد الأشخاص الذين خالطهم المستخدم على تلقي إشعارات تنبيهية والتعاون سوياً على احتواء انتشار الفايروس.

No Comments

Post a Comment

FullScreen